الرئيسية » معلومات عامة » 10 عادات سيئة تحول بينك وبين الثراء.. ابتعد عنها

10 عادات سيئة تحول بينك وبين الثراء.. ابتعد عنها

10 عادات سيئة تحول بينك وبين الثراء.. ابتعد عنها

10 عادات سيئة تحول بينك وبين الثراء.. ابتعد عنها

الكثير من الناس يجدون طريقتهم الخاصة لتجميع الاموال وتحقيق الثروة، والاشخاص الاغنياء غالبا ما تجمعهم صفات مشتركة، وعلى عكس ذلك هناك نسبة كبيرة من الذين يعملون بجهد ولكن لا يحصلون على الاموال التي يريدونها.

قام الباحث توم كورلي المهتم في الاختلافات بين عادات الأغنياء وأولئك الذين ليس لديهم الكثير من المال، بدراسة  كلتا المجموعتين لمدة 5 سنوات، وقدم استنتاجات مثيرة للاهتمام.

وهذه 10 أمور يجب التوقف عن القيام بها إذا أردت أن تكون أكثر ثراء، والتي ستساعدك في نهاية المقال على اتخاذ قرارات هامة.

  1. عدم التعرف على اشخاص جدد: 68٪ من الأثرياء يحبون لقاء أشخاص جدد والتعرف عليهم مقارنة ب11% من الاشخاص العاديين.
  2. وضع الحظ أمام كل شيء: ان الأغنياء أنهم يحددون مسار حياتهم بأنفسهم، بينما 90٪ من الفقراء يلقون باللوم على مصائبهم والقدر وعوامل أخرى لا يستطيعون السيطرة عليها.
  3. كره الوظيفة الحالية: أنا أحب ما أفعله” هذا ما يقوله 85٪ من الناس الناجحين ماليا، بينما ينظر الفقراء إلى المزيد من العيوب في وظائفهم، إذا كنت لا تحب الوظيفة التي تقوم بها، يجب عليك تغييرها، ولبحث عن ما هو افضل لك.
  4. عدم الاهتمام بصحتك: الأثرياء يكرسون الكثير من الوقت لصحتهم، وهذا يشمل زيارات للطبيب، ونمط حياة صحي، والرياضة (76٪ من الناس الناجحين تقوم بالتمارين البدنية 4 مرات في الأسبوع)، واتباع نظام غذائي متوازن، وغياب العادات السيئة.
  5. عدم المخاطرة: يقوم 6٪ فقط من الفقراء على المخاطرة لتحسين وضعهم المالي، وأكثر من 50٪ من الأغنياء يقومون بالمخاطرة من أجل بعض الامور،  لا مشكلة لديهم من السقوط أول مرة  وسيعيدون التجربة اكثر من مرة الى النجاح.
  6. مشاهدة برامج غير مهمة: 6% فقط من الاغنياء يشاهدون البرامج التي تظهر تفاصيل حياة شخص اخر وبرامج غير مهمة، ومن الجدير بالذكر أن الأغنياء لا يحبون التلفاز كثيرا والكثير منهم يشاهده لمدة أقل من ساعة في اليوم. وينطبق الشيء نفسه على الإنترنت، الناس الناجحون يقضون أقل من ساعة في تصفح الشبكة ما لم يكن لها علاقة مع العمل.
  7. عدم القراءة:يقرأ الأغنياء الكتب بكثرة، بينما فقط 2٪ من الفقراء يكرسون الوقت للقراءة.
  8. الاستيقاظ متأخرا: يستيقظ أكثر من نصف رجال الأعمال ذوي الدخل المرتفع ما لا يقل عن 3 ساعات قبل بداية يوم عملهم، وهو في حوالي الساعة 5 صباحا، بحيث  يقضون الوقت في الصباح للتخطيط للأشياء التي يحتاجون إليها، والعمل على مشاريعهم الشخصية (إذا كانوا يعملون للشركات الكبرى)، والقيام بالرياضة.
  9. التواصل مع الناس السلبيين: 96٪ من الناس يحبون القيل والقال والتفكير السلبي،  يمكنك بسهولة الابتعاد عنهم والتعرف باشخاص ايجابيين من خلال زيارة الأحداث الثقافية، والقيام بالعمل التطوعي.
  10. الاسراف كثيرا: ينفق معظم الفقراء أكثر بكثير مما يكسبونه، العديد من الناس الذين يشترون السيارات باهظة الثمن، والهواتف، وأشياء أخرى على القروض، على الرغم من أنهم لا يستطيعون تحملها ولا يحتاجون لها حقا.

وعادة ما يلتزم الاثرياء بهذا النظام  لتوزيع الدخل:

20٪ – حسابات التوفير

25٪ – دفع الإيجار أو الرهن العقاري

15٪ – الغذاء

10٪ – الترفيه

5٪ – خدمة السيارات

وتنفق بقية الأموال على أشياء غير دائمة مثل الملابس والأدوية والتعليم.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*